الموقع الرسمي للكاتب حسين الراوي
السبت 21 أكتوبر 2017

جديد الأخبار

الأخبار
الأخبار
مامن برطم !
مامن برطم !
04-18-2014 01:49
نحن شعب لا نحب ولا نقبل من يعاملنا ويتحدث إلينا بصدق وضمير ومباشرة، ونعشق المتلوّن الذي يمارس علينا الكذب والدجل!

هذا ما حصل لأحد النواب في مجلس الأمة، حيث قال كلاما صريحاً صادقاً على الهواء مباشرة فثار عليه الناس يُخطئونه ويهددونه ويتوعدونه! ما اضطره إلى أن ينفي كلامه في اليوم التالي! رغم أن محور حديثه الذي صرّح به ليس جديداً على الناس وليس غريبا لأنه يقع دائماً بشكل مستمر مع معظم النواب في البرلمان!

أما بالنسبة للنائبين اللذين عزما على تقديم مساءلة سياسية لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الأسبوع المقبل من محورين الأول يتمثل بحقيقة منح مجلس الوزراء أموالا لبعض النواب، والثاني حول السياسية العامة للدولة فهو استجواب يذكرني بالمثل الشعبي الذي يقول: «قال: انفخ يا شريم، قال: مامن برطم».

يعني مهما كان الاستجواب مُستحقا ومهما فلن يجد ولا حتى رائحة نجاح ستحالفه! لأن المجلس جمع الكثير من النواب الذين يُقادون بأي اتجاه من دون أن يتفوّه أي أحد منهم بنص كلمة! لكننا إن قلنا ان هذا الاستجواب من الناحية التاريخية يعتبر شيئا جيدا، سأٌقول شخصياً ان التاريخ سيكتب أشياء كثيرة عن هذا المجلس وسيركز بالتحديد على أولئك النواب الذين لم تكن لهم أعيُن ولم تكن لهم أفواه، كان فقط لهم جيوب عريضة.
وقال: انفخ يا شريم، قال: ما من برطم!
Twitter: @alrawie

نشر في جريدة الراي 18/ 4 / 2014 الجمعة.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1128


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.51/10 (46 صوت)




Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

تصميم مواقع - استضافة مواقع - تطوير كويت ايجي لخدمات مواقع الانترنت
تطوير وتصميم واستضافة كويت ايجي
الرئيسية |الفيديو |الأخبار |راسلنا | للأعلى